رسائل من ورق


يُذكرنا عنوان هذه التدوينة بزمن التراسل البريدي قبل اختراع الخلويات و أجهزة الحواسيب و انتشارها، يذكرنا بالورق الذي يميل لونه إلى الصفار كما كنا نسمع من جداتنا و ما خط عليه من حبر أسود. 

أتذكر أنا طفولتي و ما فيها من هواية المراسلة الورقية،دفاتر المذكرات و رسائل الصديقات في المدرسة،
أذكر أنني و صديقة الطفولة - ابنة الجيران - كنا نتبادل دائماً الرسائل، نكتب فيها كيف تمر أيامنا و ماذا نفعل بها، ما نُحب و ما نكره، نتبادل الأسئلة و إجاباتها،
كبرنا و اندثر هذا الأمر مع مرور الوقت، و حلت الرسائل الإلكترونية التي أغنتنا عن تبادل الأوراق .

خلال عطلة الصيف الماضية حدّثتني صديقة عن تجربتها في التراسل البريدي، كيف أنها تسعَد عندما تُرسل مغلفاً لإحداهن،أو عندما تستقبل هي مغلفاً D:
و ما فيه من الجمال و المشاعر ❤️
شعرت بأنني أحِن إلى الورق و تلك الأيام التي عشت، و أخذت أفكر بالعودة لإرسال مغلفات و رسائل ورقية للأقرباء و الأحبّاء
صورة التقطتها و أحبها جداً 

ذات مساء كنت أقلب في صور حِساب روان على موقع "إنستغرام" كانت قد حدثتني عنه صديقتي،
وقعت عيناي على صورة ألهمتني بكل ما فيها فقررت كتابة رسالة في اليوم التالي . و فعلاً في صباح اليوم التالي جمعت ما أحتاجه و بدأت العمل😁 
الصورة التي ألهمتني من حساب روان على موقع إنستغرام
أول رسالة ورقية كانت لفتاة تعرفت عليها في أواخر فصلي الجامعي الأول و هي الآن رفيقة التخصص❤️
كنت أريد تحضير (هدية التعارف) الخاصة بها و شعرت بأنه من المناسب إرسال رسالة مع الهدية، و هدايا التعارف فكرة خطرت ببالي و كنت قد بدأت بتطبيقها منذ مدة و هي تعني بأنني أحببت الالتقاء بكِ و أود التعرف عليكِ عن قرب أكثر مع مرور الأيام D:

حسناً،
ربما تتساءلون .. ما الذي من الممكن أن يحتويه مغلف الرسائل غير ورقة الرسالة؟
من الممكن أن يحتوي المغلف على:
. رسمة صغيرة تصنعها أنت - إن كنت من هواة الرسم-
. ورد مجفف
. فاصل كتاب
. بطاقات وضع عليها بعض العبارات الجميلة
. مُلصقات من الممكن وضعها على المفكرات أو في الدفاتر بشكلٍ عام
. صور التقطتها بعدستك مع كتابة القليل من التفاصيل عنها خلف كل صورة

خلاصة القول أنه يمكنك إرسال ما أردت و ما أحببت داخل المغلف، يمكنك أن ترسل الكثير من الجمال الذي تراه أنت حولك و من الممكن أن تطّلع على اهتمامات المُرسل إليه و تضع أشياء متعلقة بها


أرسلت خلال هذه الأشهر رسائل قليلة كُتبت بِحُب كبير لصديقاتي💕
و أخطط لإرسال العديد منها خلال الفترة القادمة بإذن الله🌺🌼

ربما تتساءلون أيضاً
ما المعنى من هذه الرسائل إن كانت داخل البلد الواحد؟ 
أجيبكم .. بأنْ نعم من الممكن إرسال رسائل للخارج، و يمكنني فعل ذلك أيضاً لأن معظم أقاربي يقطنون خارج البلاد . لكنني لا أملك صندوقاً بريدياً خاصاً بي بالإضافة إلى أن أقاربي لا يُفضلون هذه الأشياء،
نعم من الممكن التراسل مع أناس من بلاد مختلفة و التعرف عليهم عن طريق المراسلة- كما تفعل روان - لكنني لا أظن بأنني أُفضّل هذا حالياً.

لماذا لجأت إذاً للتراسل الورقي؟ 
لأن الورق و التفاصيل الصغيرة هذه تعني لي الكثير، و نفّذت هذا رغبة مني في صنع شيء أحبه و أستمتع به فقط D:
أي أنني أفعله كهواية، و ليس كعملية تواصل حقيقية.

*عند قيامي بهذا العمل، أردت ملصقات أضعها داخل المغلف أو على ورق الرسائل و لم أجد لدي ما يلزمني، لذا قررت صنع مُلصقاتٍ من الورد المجفف لدي و كانت النتيجة مذهلة حقاً!


دُمتم بخير و أيام مليئة بمشاعر الحُب و السعادة🌺🎈

تعليقات

  1. يا لكمية الجمال في هذه التدوينة!
    لا أشك أن من سيتلقى هذه الرسائل ستغمره لحظاه البهجة :)
    لي خبرة طويلة من التخطيط والكتابة والأفكار النختلفة مع الرسائل خلال سنوات المدرسة والجامعة :D فعلًا أيام جميلة 🌺

    ونهاية " أحببت الالتقاء بكِ و أود التعرف عليكِ عن قرب أكثر مع مرور الأيام D:"

    ردحذف
    الردود
    1. أسعدني رأيك نَوَار 😁❤️
      أما بالنسبة لاقتباسك الأخير.. و أنا أيضاً :')!
      إن شاء الله

      حذف
  2. جميلة انت / انا فعلاً تذكرت روان بيبرس عندما دخلت مدونتك و وجدتك تذكربنها في تدوينتك هذة / جميل جداً ما تفعلين /الله يسعدك و يرضى عنك ❤️

    ردحذف
    الردود
    1. أهلًا نيسان 🌸
      مرورك الجميل والله!
      شكرًا لتعليقك الذي أبهجني جدًا جدًا❤️

      و يسعدك و يرضى عنك ❤️

      حذف
  3. أنا أيضا عدت للتراسل الورقي و أنا من متابعين روان على الإنستغرام و لكن تراسلي أكثر توسعا من طريقتك فأنا أرسل لأصدقاء من داخل و خارج الوطن لأتعرف عليهم و هي تجربة رائعة أدعو الجميع لتجربتها

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة